أسوء صفات الرجال بالنسبة للفتيات

قام موقع حفلة.كوم بإجراء استفتاء قمنا فيه بسؤال قراءنا من الفتيات حول أكثر الصفات التي تكرهها الفتيات في الرجل والتي يمكن أن تؤدي إلى الإنفصال وكانت الإجابات كالآتي:

 

  1. قليل الدين:
    كانت أعلى نسبة تصويت للرجل قليل الدين حيث قالت العديد من الفتيات أن امتلاك هذه الصفة يؤدي إلى امتلاك ما بعدها من الصفات وأضافت إحداهن أنه إذا كان الرجل صاحب دين فإنه سيعمل جاهدا على اصلاح نفسه والتخلص من الصفات السيئة في حال امتلاكها.

  2. البخيل:
    جاءت في المرتبة الثانية صفة البخل وهي صفة من أقبح الصفات التي يمكن أن يتصف بها رجل وقد ذمها ديننا الحنيف ونهى عن البخل كما ورد في سورة الإسراء الآية 29:
    (وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا).

  3. الخائن:
    الشخص الخائن هو شخص لا يحترم وعوده ولا يلتزم بها وتعد الخيانة الزوجية من أسوء أنواع الخيانة لما لها آثار من سلبية على حياة الزوجين واﻷبناء أيضا.

  4. محب النساء أو متعدد العلاقات:
    هذا النوع من الرجال تمقته النساء كثيرا ولا تحب الارتباط به، فالارتباط بالرجل محب النساء أو النسونجي يعني القلق الدائم والعيش في دائرة الخوف من المستقبل.

  5. عديم الشخصية:
    من الصفات السيئة التي تعيب الرجل هي انعدام شخصيته وضعفها، فالأنثى في هذه الحالة تفقد الشعور بالأمان بين يدي زوجها.

  6. الأناني:
    لا تفضل الأنثى الارتباط بالرجل الأناني لأنها ستكون دائما في المركز الثاني في جميع قراراته فالشخص الأناني لا يفكر إلا بنفسه ولا تهمه مشاعر الطرف الاخر ومتطلباته.  

  7. العصبية الزائدة:
    العصبية صفة نهى الرسول علية الصلاة والسلام عنها في حديثه الشريف لما لها من آثار سلبية على حياة الناس فعن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رجلًا قال للنبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : أَوصِني ، قال : ( لا تَغضَبْ ) . فردَّد مِرارًا ، قال : ( لا تَغضَبْ ) .