بالصور: ملابس الأعراس التقليدية للعديد من البلدان الأسيوية

إذا كنت تتزوج في مكان ما في آسيا واخترت أن يكون حفل زفافك تقليدياً، على الأرجح سترتدي واحد من هذه الأزياء الجميلة عندما تنظر في عيني حبيبتك وتقول أخيرا: "أوافق".

ومع اختلاف البلدان والثقافات تختلف الأزياء التقليديةباختلاف المناسبة. وأي مناسبة أكثر تميزا من حفل الزفاف حينما يصبح عاشقان شركاء لبقية العمر رسميا. لهذا السبب تكون ملابس الزفاف من أجمل وأكثر الملابس أناقة والتي من الممكن أن يرتديها الأشخاص في حياتهم. ونظرا لأهمية الزواج يوجد أسباب رمزية لأي طقوس تقام في الأعراس وما يرتديه كل من العروس والعريس.

 

وفيما يلي صور من ملابس الزفاف التقليدية في كل من الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، اندونيسيا، فيتنام، ماليزيا، منغوليا والتبت. جميعها جميلة وفريدة من نوعها في الثقافات التي ينتمون إليها. على الرغم من أن القليل من الناس على استعداد لارتداء الملابس التفليدية في السنوات الأخيرة إلا أن مجرد النظر إليها يجعلك تدرك كيف كانت مؤسسة الزواج مميزة للجميع في جميع أنحاء العالم.

 

أيهاالمفضل لديك؟

الصين - يرتدي العروسان اللون الأحمر من أجل الحظ السعيد وتقام العديد من حفلات الزفاف عند غروب الشمس الذي يعتبر أفضل وقت من اليوم.

اليابان - ترتدي العروس الكيمونو الأبيض الذي يمثل النقاء والعذرية وتقوم العروس بتغيره إلى كيمونو أحمر والذي كما هو الحال في الصين يمثل الحظ السعيد.

كوريا الجنوبية - يتم ارتداء مجموعة ملونة من الهانبوك، الزي الوطني للبلاد في حفلات الزفاف التقليدية.

الهند - عادة ما ترتدي العروس فستان وردي أو أحمر في حفلات الزفاف التقليدية، ولكن بسبب الإختلاف في المنطقة والدين والطائفة والعرق واللغة تختلف الملابس التقليدية للزفاف في أنحاء البلاد.
 

اندونيسيا -  تختلف العادات والملابس على نطاق واسع في إندونيسيا بسبب وجود أكثر من 300 مجموعة عرقية، ففي حفلات الزفاف التقليدية يقوم العروسان بتغطية وجوههم بوشاح أو حجاب ليمثلا العقل الواحد لجسدين.
 

فيتنام - يرتدي العروسان أنواع مختلفة من اللآو داى الزي الوطني لفيتنام. تتأثر حفلات الزفاف التقليدية عادة بالمعتقدات البوذية والكونفوشيوسية.
 

ماليزيا -  يوجد في هذا البلد تشكيلة واسعة من عادات الزفاف التقليدية والتي تنعكس على الأزياء بسبب وجود الجذور الهندوسية والمسلمة والسكان الأصليين.
 

منغوليا - يرتدي العروسان الديل وهو الزي الذي يرتديه المغول وقبائل البدو الرحل في آسيا الوسطى منذ القدم.




التبت - ترتدي العرائس فستان زفاف من الصوف ذو طبقات بيضاء كثيرة مع مآزر ملونة.