زيادة وزن الرجل بعد الزواج

هناك كثير من الرجال يزداد وزنهم بشكل لافت بعد الارتباط و الزواج و هناك عدة أسباب لذلك.

أولها العامل النفسي حيث يشعر الرجل بعد الزواج بالاستقرار العاطفي والنفسي مما يجعله يميل إلى الأطعمة السكرية وذات الكربوهيدرات والدهون العالية حسب بعض الدراسات لأن الشهية تصبح أفضل مما يرفع الوزن.

يضاف إلى ذلك تغيّر عادات الأكل لديه وهو امر هام، حيث يبدأ بالإنتظام بمواعيد وجبات الطعام على عكس حياته قبل الزواج كما تقل حركته لجلوسه في البيت أكثر (غالباً)، إضافة إلى اضطراره المشاركة بالطعام مع الناس بشكل أكثر دون إمكانية الرفض لديه مثل المناسبات الاجتماعية واهله وأهل زوجته.

ونقطة ثالثة حسب ما ذكرت مواقع صحية وتغذية عالمية هي مسألة عدم الاكتراث لأنه الآن نال زوجته ولا حاجة كثيراً للشكل وهي ظاهرة عامة لدى كثير من الرجال، فهو بعد الزواج يهتم كثيراً بوزنه فيؤجل عملية إيقاف الأكل الكثير أو الالتحاق بالرياضة مرة تلو أخرى حتى يزداد وزنه.

ملاحظة : البعض يتحدث عن هرمون وما شابه، لكن عند البحث تبين أن هذه معلومة خاطئة ليس لها اي أصل سوى أوهام نشرها البعض ولا يمكن تأكيدها.

يأتي دور الزوجه في لفت انتباه الزوج إذا كان مقدار الزيادة في الوزن مزعجاً و يمكن لها أن تدعوه لممارسة الرياضة سوياً مثل المشي مساءً لمدة ثلث ساعة يومياً.

كذلك عليها قدر الإمكان تجنب مواعيد العشاء المتأخرة التي تسبق النوم مباشرة أو تلك التي تحتوي كميات من الدهون و الكربوهيدرات والتركيز على الخضراوات و السلطات أو مراجعة ذوي الاختصاص في هذا الشأن.