شهر العسل في اسطنبول - تركيا

شواطئ ومنتجعات رائعة ورحلات بحرية خاصة ومطاعم ممتازة وحياة مقاهي حيوية ومتاحف عالمية، والعديد من القصور والقلاع، وبالطبع فنادق خمسة نجوم في كل مكان.

معالم المدينة:

آيا صوفيا: شُيّد هذا المبنى بالأساس ليكون كاتدرائية البطريركية الأرثوذكسية، وعند الفتح الإسلامي تحوّل إلى مسجد، وعند قيام الجمهورية التركية أصبح متحفًا

مسجد السلطان أحمد  يُعرف أيضًا باسم المسجد الأزرق بسبب البلاط الأزرق الذي يُزين داخله. وهو كمعظم المساجد العثمانية يحوي قبر السلطان الذي أسسه بالإضافة لمدرسة وتكية. كان هذا المسجد يظهر على خلفية العملة الورقية التركية من فئة 500 ليرة.
مسلة تحتموس الثالث كانت هذه المسلة موجودة في معبد الكرنك جنوب الصرح السابع، حيث رفعها الفرعون "تحتموس الثالث"

المسجد الجديد يُعرف هذا المسجد أيضًا باسم "مسجد ياني" و"مسجد والدة السلطان"، وهو يقع على مضيق القرن الذهبي جنوب جسر غلطة.وكان مصصمه هو "داود آغا" تلميذ المهندس "سنان آغا" الشهير. يُعد من أشهر معالم إسطنبول.

قصر الباب العالي كان هذا القصر المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين طيلة ما يُقارب من 400 سنة،. أبتدئ ببناء القصر عام 1459 بأمر من السلطان محمد الفاتح بعد غزو القسطنطينية. يجذب القصر اليوم أعدادًا كبيرة من السياح، وهو يحوي بعض الأثار المقدسة الإسلامية، مثل عبائة النبي محمد وسيفه. يُصنف القصر على أنه من ضمن المعالم المنتمية للمناطق التاريخية في إسطنبول، وقد أصبح موقعًا للتراث العالمي في سنة 1985،]

جسر البوسفور يُسمى هذا الجسر أيضًا بجسر البوسفور الأول، وهو أحد الجسرين الذين يصلان أوروبا بآسيا. يبلغ طوله 1,510 أمتار ويبلغ ارتفاع برجاه 105 أمتار (344 قدمًا)، أما المسافة بين البحر والجسر فتصل إلى 64 مترًا (210 أقدام). حصل هذا الجسر على المركز الرابع بين أطول الجسور المعلقة في العالم عند اكتماله في سنة 1973، وكان أطول الجسور خارج الولايات المتحدة. أما اليوم فهو يقبع في المركز السادس عشر بين تلك الجسور.

السوق الكبير المغطى، أحد أشهر وأكبر الأسواق الشرقية في العالم