عبارات مرتبطة بالزواج

انشر على

1-      يقول كابو : أذكى الأزواج ألطفهم معشراً ، هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر يا صغيرتي .

2-      يقول شكسبير : (لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجاً ، فإذا جاء طلبت منه كل شيء) ( الزوج كالمصور ، يريد من زوجته أن تبتسم .

3-      يقول بارنارشو : تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد زوجاً ، ولا يقلق الرجل على المستقبل إلا بعد أن يجد زوجته ، ويقول ايضا (إذا كانت المرأة دقيقة جداً في البحث عن مواصفات الرجل المناسب فهي لن تتزوج على الإطلاق)

4-      بيكر ستاف : إننا نتزوج لنسعد الأخرين لا لنسعد أنفسنا .

5-      سقراط : عليك السعي طلباُ للزواج بشتى الطرق ، فإن حصلت على زوجة جيدة فستصبح سعيداً وإن حصلت على زوجة رديئة فستصبح فيلسوفاً .

6-      دوماس : النساء يلهمننا أشياء عظيمة ، ويمنعننا في ذات الوقت عن تحقيقها .

7-      شكسبير : إن المرأة العظيمة تلهم الرجل العظيم ...أما المرأة الذكية فتثير إهتمامه بينما نجد أن المرأة الجميلة لا تحرك في الرجل أكثر من مجرد الشعور بالإعجاب ولكن المرأة العطوف ،،المرأة الحنون وحدها التي تفوز بالرجل العظيم في النهاية .

8-      واسيني الأعرج : ليخسأ الزواج إن كان قيداً قاتلاً ولم يكن صداقة ممتعة .

9-      الزواج  هو الشيء الوحيد الذي ينقل المرأة من عالم الخيال إلى عالم الواقع .

10-  الزواج  مرآة يرى فيها الزوج زوجته وترى فيها المرأة نفسها .

11-  قال هوميروس الشاعر اليوناني عن الزواج (إذا إتخذت إمرأة لك فكن لها أباً وأماً وأخاً لأن التي تترك أباها و أمها وأخاها وتتبعك لها الحق أن ترى فيك رأفة الأب وحنو الأم ورفقة الأخ

12-  الامام الغزالي ( الزواج ليس لِمفاتن أنثى ولا لِوسامة رجل وإنما لإعمار بيت على مودة ورحمة وسكينة محاط بِسياج من طاعة الله سبحانه وتعالى )

13-  د. مصطفى محمود (الزواج الناجح يحتاج من المرأة الى التعقل لأنه يحتم عليها ان تتنازل عن الكثير من هوس الشباب وطيشه ولذاته وتتنازل عن بعض نفسها لِتتقاسم الحياة مع زوجها الذي تنازل ايضاً عن طيشه ولذاته )

14-  احمد الشقيري ( قبل أن تبحث عن نصفك الأخر تأكد من أن نصفك الأول مكتمل ومستعد للنصف الثاني )

15-  أنيس منصور ( كان في نيته أن يكون زوجاً سعيداً و كان في نيتها ايضاً لولا انهما اختلفا على معنى السعادة )

16-     التناقض الاجتماعي كامن في أعماق الشاب العربي فهو يقلد الشاب الغربي بأفانين الغرام ولكنه في الزواج يريد تقليد أبيه وأعمامه وأخواله ، إنه في غرامياته (دون جوان ) وفي زواجه (حاج عليوي) .

17-  نيتشه (عندما تكون على وشك الزواج إسال نفسك هذا السؤال : هل تعتقد أنك ستكون قادراً على التحدث بشكل جيد مع هذا الشخص في سن الشيخوخة ؟ كل شيء اخر في الزواج هو عابر )

18-  الغزالي ( إن ظلم الأزواج للأزواج أعرق الإفساد وأعجل في الإهلاك من ظلم الأمير للرعية )

19-  علي الطنطاوي (إنما يبنى الزواج على التوافق في التفكير والسلوك والوضع الاجتماعي والحالة المالية ، وبعد هذا كله تأتي العاطفة )

20-  تشوسر (قلق في الحب ، مطمئن في الزواج )

21-  مي زيادة ( ليس الزواج مقبرة الحب  ،فكم من حب جاء ثمرة للزواج )

22-  فرانز كافكا ( إذا كان الزواج مغامرة فالعزوبية إنتحار)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر على