أسباب عدم نمو الشعر بسرعة

انشر على


هناك العديد من الأسباب التي تعمل على بطء أو تأخر نمو الشعر، أو توقف نموه عند حد معين، نتعرف على هذه الأسباب سوياً في هذا المقال:

 

الإهمال: يتوجب عليك عدم إهمال شعرك وتدليك جلدة الرأس يوميا واستخدام المغذيات الخاصة بالشعر داخليا وخارجيا، أي الاهتمام بالعناية بالشعر بالماسكات والزيوت وتناول الفيتامينات المكملة والاعتماد على الأسماك بشكل أساسي في غذائك.

 

القسوة: التعرض للمجفف والمكواة بشكل يومي مجزرة ترتكبينها بحق شعرك، مهما كانت طبيعة شعرك الجئي لطرق أكثر لطفاً ورقة، استخدمي كريمات التحكم بتجعيد الشعر. كوني فخورة بشعرك مهما كانت طبيعته، فليس الهدف أن يكون شعرك ناعماً فقط، بل صحيا، أي أنه إن لم يكن سابلا يكون منسق التجعيد، ناعما، سهل التمشيط ولائقا على وجهك. خففي من الهوس بالمجفف الكهربائي اختصريه لمرة أو اثنتين شهريا.

 

الجفاف: الشعر الجاف يطول بشكل أبطأ من الشعر الدهني، لذلك تحتاجين لترطيب شعرك بشكل مستمر، لابد من استخدام الشامبو المناسب والبلسم والقناع في كل مرة تغسلين شعرك. وهناك أمبولات لترطيب الشعر، وكريمات أيضا. يمكنك أيضا الاستفادة من شامبوات تقشير فروة الرأس والتي تفتح المسام وتساعد في نمو الشعر الجديد مثل مجموعة شامبو نيوكسين.

 

الوراثة: إن كان السبب وراثي فالحل أن تلجئي لتحسين الشعر، وأن ترضي بالطول الذي حظيت به وقد تستعيني بالوصلات من فترة لأخرى لتغيير اللوك، لكن الأهم أن تفعلي ما بوسعك ليظهر الشعر أنيقا، وهو أمر لا يتعلق بالطول بل بطريقة التصفيف.

 

التقصف: إن تركك لأطراف شعرك ضعيفة ومقصفة لن يشعرك أنه يطول أبدا. ظلي قصي أطرافه لتشذيبه والتخلص من الجزء الضعيف منه.

اقرئي أيضاً:
القضاء على السمنة عند الفتيات في 7 خطوات
خلطات وماسكات للبشرة الجفة والمختلطة   
 
خلطة بياض الثلج لتبييض الوجه والجسم 
 

انشر على