10 احتياجات أساسيّة لشهر العسل!

التخطيط لشهر العسل أمر ضروري لضمان المتعة وعدم وجود المنغصات، تحتاج عند التخطيط لشهر العسل للتفكير في التفاصيل وتسجيل الأمور المهمة على ورقة أو على هاتفك النقّال، هذه المقالة تساعدك في تذكر أهم 19 أشياء عليك أن تحملها معك في شهر العسل:

1.جواز السفر: هذا واضح جداً، ولكن عادة ما يتمّ نسيان الكثير من الأشياء في فترة الإستعداد للزفاف. تأكّدي من تاريخ انتهاء جواز سفرك، واحرصي أن تكون هناك فترة لا تقل عن ستة أشهر على انتهائه.

2.المال. بطاقات الائتمان مقبولة عالميّاً، ولكن قد تحتاجين إلى المال لتناول العشاء مثلاً في مطعم صغير لا يقبل إلا المال نقداً، أو لشراء بعض الحاجيات من سوق محلية. احرصي على أخذ بعض المال بالعملة المحلية أيضاً.

3.ضرورات طبيّة. من الحكمة دائماً أن تجلبي معك "عدّة طبية" تحتوي على مضادّات الهيستامين وأدوية إراحة المعدة والصداع. ولا تنسي حبوب منع الحمل أو أي وسيلة تستخدمينها لذلك، حيث قد يكون من الصعب استبدالها في الدول الأجنبيّة.

4.الكاميرا. ولا تنسي الشاحن وبطاقة الذاكرة، لأنّك بالتأكيد سترغبين في أن تتذكري هذه الإجازة للأبد. وإذا كنتما ستمارسان هواية الغطس لمشاهدة أعماق البحار، لا تنسي أن تتزوّدي بكاميرا خاصة لهذه الغاية.

5.أجمل فستان لديك. خذي معك فستاناً رائعاً في حال أردت تناول العشاء في مطعم فاخر.

6.أشياء رومانسيّة. مثل زيت التدليك وسائل الفقاعات المعطّر... الخ.

7.يوميّات لشهر العسل. إذا كنت كاتبة ناشئة، خذي معك دفتراً جميلاً واكتبي مذكرات العطلة كلّ يوم. ستحبّين أن تقرأيها في السنوات المقبلة.

8.مستحضرات التجميل. شهر عسلك هو الوقت المناسب للاسترخاء، لذا خذي معك بعض العلاجات التجميليّة لتدليل نفسك في العطلة.

9.شهادة الزواج. قد تحصلين على بعض المزايا كونك في شهر العسل، مثل منحك تذاكر في الدرجة الأولى، بدلاً من السياحيّة أو جناحاً مطلاًّ على البحر بدلاً من الغرفة العاديّة، ولكن خذي معك نسخة من شهادة الزواج في حال أراد أحد دليلاً على ذلك.

10.بعض صور يوم الزفاف. ستقضين الكثير من الوقت خلال شهر العسل تتحدّثين مع زوجك عن الزفاف، لذا خذي معك بعض الصور الرقمية ليوم الزفاف لمساعدتكما على تذكر الزفاف.