اختاري عطرك حسب نوع بشرتك

انشر على

عناك الكثير من العطور ذات الرائحة الجميلة والجذابة لكنها قد لا تناسب بشرتك، وقد تقعين في الحيرة عند دخولك لمتجر العطور أو لحظة اختيارك لعطر يناسبك
هنا قد تكون نصائح الخبراء ذات قيمة أكبر من رأي الصديقات أو الإعلانات التجارية التي تسعى لتسويق منتجاتها
نقدم لك عددأ من النصائح التي تساعدك على اختيار عطرك بحسب نوع بشرتك.



1. لصاحبات البشرة الدهنية
تساهم البشرة الدهنية في زيادة كثافة رائحة العطر، مما يؤثر في ثباته لمدة أطول. لذلك، فإنّ خبراء العطور ينصحون باختيار الأنواع الخفيفة التي تقلّ فيها نسبة المسك، وتزداد فيها نسبة الزهور.

2. لصاحبات البشرة الجافة
تؤثر البشرة الجافة كذلك في ثبات رائحة العطر، ولكن بشكل معاكس للبشرة الدهنية. فالبشرة الدهنية تساهم في ثبات رائحة العطر لفترة أطول، بينما تساهم البشرة الجافة في تطاير العطر من على البشرة.
وبدلاً من إعادة وضع العطر أكثر من مرة على مدار اليوم، ممّا يزيد من جفاف بشرتك؛ بسبب احتواء العطور على الكحول، يفضّل أن تقومي بالاعتماد دائماً على العطور الشتوية التي تتميّز بالرائحة النفاذة والكثيفة.

3. لصاحبات البشرة الحساسة
أما عن صاحبات البشرة الحساسة، فيجب عليهن الابتعاد تماماً عن العطور الثقيلة؛ لأنها قد تزيد من احمرار البشرة وحب الشباب. ويكمن الحل الأمثل في هذه الحالة بالاعتماد على العطور التي يغلب عليها وجود العناصر الطبيعية، كالورود والأزهار.

عالم العطور واسع المجال ومتعدد الاختيارات وعلامته التجارية تعتبر عنصراً ثانوياً مقارنةً بمدى مناسبته لك فالعطور تختلف رائحتها بحسب من يضعها

انشر على