كيف تختاري بِطاقة الدعوة لحفل زفافكِ ؟

انشر على

 

 

 

لِحفل الزّفاف الكثير من التفاصيل التي تشّغل تفكير كلاً من العروسين  ، وتعتبر بطاقات الدعّوة إحدى هذه الأمور التي يحتار فيها زوجا المستقبل . أولى هذه  الأمور التي عليكِ سيدتي أن تبتعدي عنها  هي  النمطية في الشكل والمضمون ، أنتما تريدان حتّماً لِبطاقة الدعوة أن تدوم  ويتم الإحتفاظ بها  من قبل  المدعوين  كذكرى عن حفل الزّفاف المميز الذي تبحثان عنه . اليكِ سيدتي بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند إختيار بطاقة الدعوة :

 

1-      على بطاقة الدعوة أن تعكس شخصيتكما وطريقة تفكيركما وإن كان هناك قصّة وراء تعارفكما حاولا أن تروياها بطريقة جميلة

2-      اختاري نوع خطّ مناسب لِبطاقة الدعوة ، عليكِ الإنتباه أن هناك أنواع من الخطوط لا تليق بالبطاقة

3-      إذا كان عدد المدعوين قليل يمكنكِ كتابة البطاقة بنفسكِ سيعتبر ذلك بادرة لطيفة و شيئاً مميزاً تقومين به

4-      خذي الوقت الكافي في إختيار البطاقة مثلاً قبل حفل الزفاف بِثلاثة أشهر واطلبي عدد أكبر مما تحتاجي.

5-      فكري بشيء إلى جانب بِطاقة الدعوة يكون كتذكار مثلاً إطبعي إسمكِ وإسم العريس على مجموعة من الشموع ووزعيها مع البطاقات .

6-      لا تنسي أن تطلبي نموذج من البطاقات قبل الطباعة حتى تتأكدي من عدم وجود أخطاء مطبعية وأن البيانات حول مكان وزمان حفل الزفاف صحيحة .

 

وإذا لم ترغبي بكتابة صيغة بطاقة الدعوة فهناك الكثير من الصيغ التي يمكن أن تتميزي بها ومنها :

 

1- تزدان الليالي بالأفراح والليالي المِلاحّ ويحلو المقام بوجودكم معنا وتشريفكم لنا في قاعة .....\بِمناسبة زواج إبننا الشاب .......\ يوم ........التاريخ ................على حفلة عشاء . ويبدأ الحضور الساعة ..........

الداعيان

اسم أبو العريس ، وإسم ولي أمر العروس

ثم عنوان القاعة .

 

2- في ليلة من ليالي ألف ليلة وليله في نفس الميعاد أقبلت كعادتها شهرزاد .....لِتحكي لشهريار أجمل ما لديها من حكايات وأرق الكلمات .... بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد إن الشاطر فلان خطفت قلبه الموعود ست الحسن فذهب لوالديها الكريمان وقال لهما بكل امتنان : قلبي يريد الإطمئنان ...وفي يد ابنتكم الأمان .....فأعلن قبول الوالدين ليبدأ فرح العروسين وعلت الزغاريد المكان وتحدد في شهر .....الزمان ......يوم ........ ولو كنتم نسيتم الحكاية تعالوا شوفوا من البداية في قاعة ..... وتوتا توتا ، نومه حلوة لكل ولد وبنوته . ثم يكتب الداعيان.

 

3- ما إن تبدأ الشمس تجمع خيوطها معلنة الرحيل لِجهة الغروب ويسدل القمر ستار الليل ايذاناً بِدخول ليلة من يوم ....... يسرنا دعوتكم للحفل المقام على شرف إبنتنا .......وتكتمل سعادتنا بتلبيتكم دعوتنا ...... الداعي ........ مع أجمل تحية.

 

اليكِ الآن سيدتي بعض نماذج بطاقات الدعوة للعام 2016 التي نتمنى أن تنال إعجابكِ :

 

 

 

 

 

 

 

انشر على