5 نصائح لتجنب الملل في فترة الخطوبة

فترة الخطوبة من أجمل الفترات التي يمر بها أي عروسان، إلا أن فترة الخطوبة قد تستغرق وقتاً طويلاً قبل أن تتوج بالزواج، مما قد يؤدي إلى الروتين على العلاقة بين الطرفين فيصيبها بالملل ويحولها من أكثر الفترات بهجة وحيوية إلى مرحلة مملة ينتظر الطرفان انتهاءها! ( اعرف الأخطاء القاتلة في فترة الخطوبة )

في حال كنتما عزيزيّ ممن يعيشان حالياً فترة خطوبة طويلة أو بدأ الملل يغزو هذه العلاقة، اتبعا النصائح التالية:

1.تغيير بعض ما اعتدتما عليه معاً: اكسرا الروتين، ولا داعي لاتباع نفس الجدول أسبوعياً،  قررا مثلاً أن تقوما أسبوعياً بنشاط مختلف لم تقوما به من قبل، مثلاً زيارة منطقة أثرية لأول مرة، ممارسة رياضة، تذوق وجبة ما أو اكتشاف مطعم جديد .. إلخ.

 2. التخطيط للزفاف ليس الموضوع الوحيد:  احرصا على أن لا تتمحور جميع أوقاتكما وأحاديثكما ونشاطاتكما حول التخطيط للزفاف. حتى أسوأ ما يصادفكما اقلباه إلى مواقف طريفة تضحكان عليها لأيام بدلاً من أن تحول أيامكما إلى دراما لا داعي لها.

3. لا تقضيا كل أوقاتكما المشتركة لوحدكما: من الجيد أن تتواجدا بين مجموعة من الأصدقاء والأقارب أحياناً فلا داعي لأن تقضيا كل أوقاتكما المشتركة لوحدكما. من الجيد أيضاً أن يتعرف كل منكما على أصدقاء الآخر وأن تكسبا أصدقاء مشتركين كي تقضوا معاً وقتاً جماعياً ممتعاً.

4. الشوق يطرد الملل: اتركا مساحة للشوق بينكما، لا تقضيا سوياً معظم أوقات اليوم، ولا تلتقيا يومياً إن لم يكن هناك داع لذلك كي لا تشعرا بالملل وكي يبقى الشوق دائماً مشتعلاً بينكما، فالشوق يطرد الملل من العلاقة.
إليك : 5 نصائح تساعدك في مغازلة حبيبك

5. لا تفقدا كل المساحة الشخصية : ولا تغيرا ما يهمكما ويفرحكما، الارتباط والخطوبة لا تعني أن يترك كل منكما ما اعتاد عليه دوماً ما دام لا يؤثر سلبياً على علاقته بشريكه. ففي اللحظة التي يبدأ الشخص بالتخلي عما يهمه ويحبه من أجل الطرف الآخر، يبدأ الملل والانزعاج وعدم الارتياح باختراق العلاقة. إن كنت على سبيل المثال معتاداً عزيزي على قضاء كل يوم سبت بالسهر مع أصدقائك والترفيه عن نفسك، فلا داعي لإلغاء هذه العادة من جدولك إلا في حال طرأ التزام مهم لعلاقتكما في أحد أيام السبت. وأنت عزيزتي، إن كنت مثلاً مرتبطة بعمل تطوعي يهمك فلا داعي لإلغائه ما دام لا يأخذ كامل وقتك!

من الجيد أن تتعرف على 7 طرق لإبقاء شريكتك سعيدة

وأخيراُ ترجما الاهتمام والهوايات إلى أفعال  اكسرا الروتين، وتشاركوا الاهتمامات والهوايات، تحدثا عنها وترجماها إلى أفعال. اقرآ نفس الكتاب بنفس الوقت وناقشاه معاً، العبا بلاي ستيشن، شاهدا مباراة كرة قدم ولا تفقدوا جو الأصدقاء وتنعزلزا عن محيطكما. وصمما على أن تحظيا بأجمل الأوقات، وانطلقا في عالمكما الجديد بحرية وبهجة ومرح حتى تحفرا بداخلكما ابتسامة أمل تساعدكما على تجاوز أي صعوبات ممكن أن تواجهكما في حياتكما القادمة.

فترة الخطوبة من أجمل الفترات وعليكما استثمارها بأفضل النشاطات وصناعة أحلى الذكريات.
الصور التالية تعرض أفكاراً جميلة لتطبيقها في فترة الخطوبة وكسر الممل..

اقرأ أيضاً:
أكثر 5 عبارات تحب المرأة سماعها  
كيف أتعامل مع حبيبي وهو مسافر 

أكثر 10 صفات تعشقها المرأة في الرجل