القضاء على السمنة عند الفتيات


تخفيف الوزن، تخفيف الكرش، القضاء على السمنة، الريجيم كلها  تصب في نفس المكان فهي هاجس كبير عند الفتيات و النساء بشكل عام وأحياناً يمكن أن نجد الحل في تطبيق تقنيات بسيطة أثناء الأكل، الآليات التالية لو اتبعتيها فإنك سوف تشعرين بالشبع بأقل كمية من الطعام، وستكون الخطوة الاولى في تخفيف الوزن  فاعلميها واعملي بها:

7 خطوات للقضاء على السمنة دون رجيم قاسي:

  • ابدأي طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسًاً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.
  • تناولي 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام 
  • احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.
  • تناولي وجبتك ببطء شديد، ستصلي إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملئي معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصلي إلى مرحلة الشبع.
  • قطعي الطعام إلى قطع صغيرة، وكل قطعة قطعة، فقد وجد أنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام.. أى أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائك الإحساس بالشبع.
  • استعملي أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جدًاً، فهذا يقلل من تناولك للطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.
  • ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدًاً ثم عاود استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريح دقائق في وسط تناول الطعام.

بالطبع لو أنك التزمت بهذه الوصايا في طريقة تناول الطعام فإنها سوف تكون لك حارسًا كي لا تملئي بطنك ومعدتك بدون حدود، ولكنها سوف تساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام. وستمون بداية الطريق للقضاء على السمنة 

اقرئي أيضاً:
- حمام الزنجبيل والشاي الأخضر للتنحيف