كيف اختار فستان زفافي؟

قبل البدء باختيار فستان الفرح أو غيره من الملابس عليك عزيزتي معرفة شكل جسمك وما يلائمه من ملابس، يمكنك التعرف على شكل جسدك من هذا المقال ( كيف أعرف شكل جسمي؟) إلك عزيزتي الفستان الذي يناسب كل نوع من الأجسام:

الجسم الكمثرى أو المثلث:
ما يلائم هذا النوع من الأجسام هي الفساتين بجونلة أو تنورة الـ A Line  كون هذه الفساتين تقوم باخفاء حجم الأرداف أو الفساتين ذات الياقة سبعة أو التي لها حمالات رفيعة لانها ستعطي الأكتاف شكلا أعرض مما سيجعل الجسم يبدو متناسقاً أكثر.

كما ويفضل اختيار الأقمشة المنفوشة قليلاً لأن الأقمشة الناعمة مثل الساتان أو الحرير تأخذ شكل الجسم وهذا ليس من مصلحة ذوات الجسم الكمثرى.

 

الجسم التفاحي:

الفساتين التي تتلائم مع هذا الشكل من الأجسان هي فساتين الزفاف ذات الخصر العالي الذي يبدأ أسفل الصدر وينسدل بستايل واسع مثل على شكل حرف A.

لا تقومي باختيار الفساتين الضيقة من منطقة الوسط كما فى حالة الفساتين المنفوشة جدا أو المصممة على شكل ذيل السمكة لأنها ستبرز البطن بشكل سيء.

يفضل أيضا الابتعاد عن الفساتين بتصميم بدون الحمالات فهى لن تعطي منطقة الصدر التحديد المطلوب.

جسم الساعة الرملية أو الجسم ذو الشكل المتناسق:

كون هذا الجسم يتميزبأكتاف وأرداف متساوية فى العرض ووسط منحوت فانه يتناسب مع معظم أشكال فساتين الزفاف لذا يمكنك اختيار ما تردينه من التصاميم.

جسم المثلث المقلوب:

يفضل معه الفساتين المنفوشة أو المتعددة الطبقات أو التي تأخذ شكل ذيل السمكة فهي تحقق توازناً فى شكل الجسم.

الفساتين القصيرة تعتبر أيضا من الاختيارات المثالية بالنسبة لها لأن إبراز الساق  سيشتت الانتباه عن أكتافك العريضة.

الجسم ذو الشكل المستطيل:

يفضل اختيار فساتين تعمل على زيادة تدويرة الجسم أو إبراز منحنياته مثل ذيل السمكة أوالفساتين الضيقة وكذلك فساتين الأميرات والفساتين التى تأخذ حرف A حيث أنها تعطي للجسم شكلا مثاليا.

 
 
 
اقرأي أيضا: