كيف اتعامل مع زوجي العصبي؟

حفلة - نسرين حمّوده

زوجي عصبي وعنيد ولذلك قمت بالبحث في الانترنت كيف اتعامل مع زوجي العصبي ووجدت الكثير من النصائح والاقتراحات وقمت بتجربة معظمها وسيسعدني أن أشارككم أفضل الطرق التي ساعدتني في التعال مع زوجي،المفتاح لحل هذه المشكلة هو أن تعرفي نفسية وطريقة تفكير زوجك العصبي جيداً، وأن تتعاملي معه بهدوء وذكاء، النصائح التالية ساعدتني كيف اتعامل مع زوجي العصبي ولعلها ستساعدك أنتِ أيضاً : 

اختاري الوقت المناسب ولا تتحدثي معه أثناء غضبه أوحزنه، هناك دائماً وقت أفضل لتحدثيه بما تودين قوله واحذري أن يكون متعباً أو مستفزاً أو حزيناً.

تجنبي الاحتكاك معه، أو إثارة غضبه عندما تشعرين ببوادر غضبه من ملامح وجهه أو من تصرفاته.
 
اختاري كلمات لطيفة وعذبة أثناء الحديث معه، واحرصي على عدم استفزازه أو التذمر منه أو الاستهزاء به، أو بكلامه، يمكنك النقاش معه بلباقة وطرح رأيك بكل احترام ومحبة
 
كوني دائماً أنثى جميلة في نظره، اهتمي بنفسك وكوني لطيفة في روحك وتصرفاتك لتنجحي بامتلاك قلبه، وإرضائه وطاعته وستجدين زوجك يغير تصرفاته ويحاول السيطرة على ردود أفعاله.
 
احتوي زوجك بحنانك وحبك، وأشعريه بالعطف والتقدير، إبحثي دوماً عما يسعده ويريحه وابتعدي عن كل ماقد يثير غضبه، فذلك من شأنه أن يشعره بمحبتك واحترامك له ويجعله يقوم بمحاولة ضبط نفسه أثناء الغضب قدر الإمكان.
 
حاولي أن تتمالكي نفسك وكوني هادئة إذا كان زوجك غاضباً وبدأ بالصراخ في وجهك وامتصي غضبه بصمتك، لا تستفزيه بمتابعة النقاش والرد، احرصي على أن تشعريه بأنك تحترمين كلامه وتتفهمينه، وأجلي النقاش معه إلى وقتٍ لاحق.

لا تعاتبيه بعد انتهاء نوبة غضبه بل أشعريه بأنك صامتة وحزينة بسبب ما بدر منه، فهو بالتأكيد سيشعر عندئذٍ بالندم على ما فعل.
 
كوني دائماً أنثى جميلة في نظره، اهتمي بنفسك وكوني لطيفة في روحك وتصرفاتك لتنجحي بامتلاك قلبه، وإرضائه وطاعته وستجدين زوجك يغير تصرفاته ويحاول السيطرة على ردود أفعاله.
 
ارسمي على وجهك ابتسامة لطيفة واستقبليه بحب في كل وقت، لتمنحيه التفاؤل والسعادة وحضري له الأجواء الهادئة واللطيفة  ليجد الراحة والاستقرار والهدوء في المنزل.

وختاماً عليك أن تعرفي عزيزتي أن على كل زوجة أن تفكر ملياً في كيفية احتواء مزاج الزوج العصبي والتعامل معه وكل علاقة بين زوجين هي علاقة خاصة قد تختلف فيها الحلول من زوج لآخر ومن زوجة لأخرى.
.